التميز في تنفيذ الأعمال

تصميم نماذج الأعمال والنماذج التشغيلية
نقلة نوعية في عمل الجهة من الطرق التقليدية إلى مستوى يضاهي أفضل الممارسات العالمية في مجال عملها، من خلال تطوير نموذج تشغيلي وحوكمة الخدمات وإجراءات العمل والموارد البشرية وآلية التنظيم والاتصال بين الإدارات.
هندسة إجراءات العمل
هي ركيزة أساسية وقاعدة صلبة لجودة الأعمال، وطريق للتميز المؤسسي لجميع المنظمات بأنواعها، وتعرف بأنها نظام يشمل أي مزيج من نمذجة وأتمتة وتنفيذ وقياس وتحسين والتحكم في تدفق أنشطة الأعمال؛ لدعم أهداف المنظمة والموظفين والعملاء والشركاء داخل وخارج حدود المنظمة.
 
 
 
 
 
 
 
تأسيس وتشغيل مراكز التميز
المؤسسي
هو مركز يجمع عددًا من المكا​تب أو فرق العمل من مختلف التخصصات في مكانٍ واحد، يتم تأسيسها بحسب حاجة ​المنظمة، يقدم البحث والدعم للمنظمة للحصول على أعلى ​وأفضل قيمة وأداء.
 
 
 
 
 
الحوكمة والامتثال والمخاطر GRC
رؤية شاملة عن حالة التقدم بسير الأعمال لجميع المشاريع المرتبطة ببرامج التحول، وقياس مدى التقدم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال توفير فريق مؤهل لإدارة وحوكمة البرنامج ومتابعة التنفيذ خلال فترة تتراوح ما بين (3-5 سنوات)، يتضمن ذلك نشر هيكل تنظيمي على مستوى البرنامج، النماذج، العمليات، مصفوفة الأدوار والمسؤوليات، وغيرها.
 
استمرارية الأعمال وإدارة الكوارث BCDR
تصميم كيان يُعنى بمراجعة الخطط الاستراتيجية للمنشأة وبرامجها، وإعداد التقارير المختلفة، ومتابعة مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية وتقييمها، وتحديد الأهداف ومراجعة النتائج عن طريق المراقبة التشغيلية المستمرة، والتحليلات الآنية والمستقبلية للبيانات التي تمكّن متخذ القرار من تحديد مواطن الضعف والمقارنة بين أفضل سبل التطوير، وذلك لضمان استمرارية الأعمال وإدارة الكوارث.
 
​​​