> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة طيبة لتعزيز التحول الرقمي

"عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة طيبة لتعزيز التحول الرقمي

06/03/2024

أعلنت شركة "عِلم"، رائدة الحلول الرقمية، عن إبرام مذكرة تفاهم إطارية مع جامعة طيبة، إحدى أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ليب 2024. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاعين الأكاديمي والبحثي، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية المعرفية.


وقام بتوقيع المذكرة كل من  الرئيس التنفيذي الدكتور سعد الجضعي شركة "عِلم" ورئيسة جامعة طيبة الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد بهدف توحيد الجهود الثنائية وتطوير استراتيجيات وسياسات التحول الرقمي، وتعزيز هندسة إجراءات العمل لتحسين الأداء والأنظمة والخدمات التقنية لعمليات الجامعة. كما تشمل مجالات التعاون تأمين فرص التدريب للدارسين في جامعة طيبة ضمن المجالات التي تنشط بها شركة "عِلم"، ودراسة آفاق المشاركة في المبادرات والفعاليات التقنية التي تشارك بها الجامعة محلياً ودولياً.


ويشكل تعاون "عِلم" مع المؤسسات التعليمية والبحثية خطوة مهمة، تفضي إلى دفع عجلة التطور الاقتصادي والمعرفي، وتسهم في تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة، وتعزيز دور المجتمع الأكاديمي في دعم نمو الاقتصاد الوطني. وتُعتبر هذه الشراكات عنصراً أساسياً في مسيرة التطوير والابتكار، وتسهم في تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة، وتقديم حلول مبتكرة. 


وقال ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في "عِلم": "يُسهم توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة طيبة في تحقيق الرؤية المستقبلية للطرفين، والتي ترتكز على الاستثمار في بناء الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير البيئة الرقمية المتكاملة لتطوير كفاءاتهم."


وأضاف العريفي: "نتطلّع من خلال هذا التعاون إلى تسخير خبراتنا في تحسين الخدمات وتطوير الأعمال في جامعة طيبة، والاستفادة من الإمكانيات الأكاديمية والبحثية لهذه المؤسسة التعليمية الرائدة. وننظر بثقة حيال انعكاسات تعاوننا على تمكين الطلبة ورفدهم بالخبرات والمهارات اللازمة عبر البرامج التدريبية، وتشجيعهم على العمل في ابتكار الحلول الرقمية المتطورة خدمةً للرؤى الوطنية الطموحة."


من جانبه، قال د. إبراهيم بن حسين خواجي: "مدير إدارة التعاون المحلي والدولي في جامعة طيبة ": يعد توقيع مذكرة التفاهم مع شركة (عِلم) احد أهم الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي وتطوير الأنظمة التقنية هدفا استراتيجيا نسعى من خلاله إلى تحقيق مستهدفات منظومة الشراكات والاتفاقيات بجامعة طيبة. وجاء هذا التعاون ليساهم في تعزيز البنية التحتية الرقمية للجامعة من خلال هندسة الإجراءات وتحسين العمليات الأكاديمية والإدارية. كما نتطلع ان يتيح هذا التعاون افاقا جديدة لتنمية القدرات البشرية لطلاب وطالبات الجامعة، من خلال فرص التدريب والتطوير في مجالات نوعية ومبتكرة وخلق فرص متنوعة للبحث والابتكار في مجال التحول الرقمي وتطبيقاته ولاكتساب المهارات والخبرات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي. كما تعد هذه المذكرة تعبيرًا عن التزام الجامعة بتوفير بيئة جاذبة للتعليم والتعلم والبحث والابتكار التقني في المملكة، وتعزيز قدرات الشباب في مجالات التقنية الحديثة والتحول الرقمي.


وتعكس جهود "عِلم"، شريك حلول الأعمال في المؤتمر التقني الدولي "ليب 2024"، التزامها بتمكين اقتصاد قائم على المعرفة، والتوسع ضمن القطاع التعليمي عبر إرساء دعائم الشراكات الأكاديمية والبحثية، وتلبية احتياجات ومتطلبات القطاع، وتصميم الحلول المبتكرة والكفيلة بتجاوز التحديات الحالية والمستقبلية، ودعم التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.