إسناد الأعمال

يسعى قطاع إسناد الأعمال إلى تعزيز الميزة التنافسية وذلك من الإدارة والتشغيل الكلي للخدمات، أو الدعم الجزئي لها في مجالات محددة، والتدرج بها نحو التحول الرقمي..

ما هو إسناد الأعمال؟

يقدم إسناد الأعمال خدماته بمفهوم القطاع الخاص، والذي يساعد المنشأة الحكومية المستفيدة على تحقيق التحول الرقمي بنجاح، وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية المعروفة في كل مجال عملي، ​ومن خلال الخبرة مع القطاعات الحكومية في مسيرة التحول إلى الحكومة الإلكترونية، وجدنا أن منشآت هذه القطاعات تحتاج لتحقيق هذا التحول إلى نطاق خدمات يتجاوز نطاق الخدمات التقنية الأساسية، إذ توجد صعوبات عديدة في البيئة التشغيلية والتي يجب التغلب عليها تمهيدًا للتحول الرقمي.

منذ تأسيسها عام 1988، نفذت عِلم العديد من الخطط التي تهدف إلى تطوير أعمالها وضمان توسعها واستمرارية نموها، إضافة إلى حرصها على التوسع في المشاريع القائمة والجديدة. تحرص عِلم كذلك على تعزيز مكانتها في الأسواق والتوسع الجغرافي من خلال ت والاستثمار في الشركات التي تتكامل مع أعمالها داخل وخارج المملكة. وقد واصلت الشركة كذلك شغفها نحو التوسع والنمو من خلال الاستثمارات الناشئة والتي تسعى عِلم من خلالها إلى تهيئة بيئة استثمارية واعدة لدعم رواد الاعمال في مختلف المجالات التقنية




المزايا

  • دعم التحوّل الرقمي
  • تسهيل إجراءات الأعمال وتطويرها
  • التغلّب على صعوبات البيئة التشغيلية
  • نقل بيئات العمل من التقليدي إلى المبتكر

مجالات خدمات الإسناد

أولاً

الرقابة
والتفتيش

تسعى خدمات الرقابة والتفتيش إلى رفع الكفاءة والجودة من خلال الحلول التشغيلية والرقمية، وتهدف إلى تحويل الخدمات من ممارسات تنظيمية إلى خدمات ذات قيمة اقتصادية مضافة.

01

خدمات التفتيش الميداني وإدارة الأسطول وإدارة المبالغ المالية

بناء وإدارة وتشغيل الخدمات التفتيشية الحكومية لضمان مستويات عالية من جودة المخرجات وزيادة نسب الامتثال.

02

التراخيص

إدارة وإصدار التراخيص بالنيابة عن الجهة الحكومية.

03

إدارة الحشود

تقديم حلول تقنية أو فنية لإدارة الحشود البشرية والتحكم في مساراتها في المناطق والمساحات المفتوحة.

04

الاستبيان والرصد

تقديم حلول تشغيلية وتقنية لجمع ورصد البيانات ذات الطبيعة المركبة لتقديم معلومات ذات قيمة نوعية.


 

ثانياً

مراكز الأعمال

تقدم منظومة "مراكز الأعمال" الحلول المثلى للجهات الخدمية التي تتعامل بصفة مباشرة مع الجمهور، وتسعى إلى تحقيق معدلات رفيعة من الكفاءة في كافة محطات رحلة العميل.

01

مراكز الخدمات

تقديم الحلول التشغيلية من خلال التطوير والتشغيل لقنوات الخدمة المركزية، بما يضمن التميز والجودة في الخدمات المقدمة.

02

خدمات العملاء المتنقلة

تحويل الخدمات ذات القنوات المركزية إلى خدمات متنقلة مدعومة بنموذج تشغيلي رقمي يسهل للمستفيد الحصول عليها وفق المكان والزمان اللذين يحددهما.

03

رحلة العميل

دراسة رحلة العميل ذات الطبيعة المركبة والمتداخلة وتحويلها إلى تجربة يسيرة خالية من التعقيد وثرية بخدمات القيمة المضافة للعميل.


 

ثالثاً

إسناد العمليات

مجموعة من الخدمات الداعمة للأعمال في مجالات تخصصية محددة، تساهم بصورة فعالة في تحقيق الأهداف التشغيلية المطلوبة، دون أن يستوجب ذلك التشغيل الكلي للخدمات.

01

قنوات التواصل

إدارة وتشغيل عمليات قنوات التواصل المختلفة مع العملاء، وتوفير حلول متقدمة تدعم الاتصال بالمستفيد كقنوات التواصل المرئي.

02

إسناد العمليات التشغيلية

للجهات الحكومية والخاصة.

03

رحلة العميل

إدارة جودة المنصات الرقمية وفحصها وتدقيقها بما يحقق استمرارية الخدمات.


 

رابعاً

تمكين الأعمال بالحلول الرقمية

منظومة لتوظيف التقنيات الحديثة التي تمكن الأعمال في المجالات المختلفة، بهدف تمكين الأطراف المعنية من تحقيق نتائج نوعية لحل التحديات من خلال استثمار التقنية المتقدمة.

01

الخدمات المساندة

الأجهزة الذكية، بحيث يتم توريد وتركيب الأجهزة الذكية التي تساعد في تقديم حلول نوعية تحقّق القيمة والمنفعة للجهة المستفيدة، ولاستخدامها في تنفيذ الإسناد للأعمال التشغيلية.