مئات الملايين من اللترات من الوقود المكرر، ومثلها من الأوراق، ومليار كجم من انبعاثات غاز Co2 نوفرها في «عِلمـ» كل عام لأن الاستقرار الاقتصادي والبيئي هو أساس رفاهية المجتمعات..

عِلم والعالم لمستقبل أكثر إشراقاً

> علم > عِلم الدولية > عِلم والعالم لمستقبل أكثر إشراقاً

أصبح التلوث بجميع أنواعه هاجسا يؤرق الحكومات التي تهدف إلى الحفاظ على صحة مواطنيها في المقام الأول والحفاظ على البيئة ومواردها أيضا لأجيال المستقبل، ويعد التلوث الهوائي من أشد الأنواع التي تضر الإنسان بشكل كبير جدا، ومن أهم أسباب الهواء الدّخان النّاتج عن حرق وقود السيارات والذي يؤدي إلى انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الضار جدا.

ولا شك أن المعاملات الروتينية التي يحتاجها المواطنون والمقيمون تتطلب منهم استخدام سياراتهم للانتقال بين الوزارات والجهات الحكومية المعنية لإنجازها، مما يتسبب في تلوث الهواء بشكل كبير.

وكانت المعاملات الورقية هي الطريقة الوحيدة لإنهاء الإجراءات، مما يتطلب من المراجع تقديم 3 أوراق على الأقل لإنجاز معاملته وهذا يعني قطع ملايين الأشجار لتوفير هذه الأوراق.

ومن خلال خدماتنا الإلكترونية في «عِلم» أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين أن يقوموا بإنجاز معاملاتهم إلكترونيا عبر أجهزة الحاسب الآلي أو جوالاتهم الذكية دون الحاجة للتنقل وخلال عدة دقائق فقط وبدون تقديم ورقة واحدة للمعاملة.


325 مليون لتر..

توفرها «عِلمـ» سنويا من الماء الذي كان الذي كان مهدرا لصنع الورق.. مساهمين بذلك في الحفاظ على أمننا المائي لمستقبل أكثر استقرارا لمجتمعنا.


230 ألف شجرة..

نحافظ عليها سنويا في «عِلمـ» من خلال أتمتة المعاملات الإلكترونية والاستغناء عن المعاملات الورقية، مما ينتج عنه الحفاظ على البيئة الخضراء والمستقبل لأجيالنا.



مليار كجم من غاز Co2..

من الانبعاثات تخفضها «عِلمـ» سنويا بسبب الوقود الذي كان يستخدم لإنجاز المعاملات... مما أدّى إلى الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع من التلوث.