لسلامتنا وسلامة منشآتنا

سلامة

Salamah

​بهدف تقديم خدمات الدفاع المدني للمستثمرين بطريقة سهلة وميسرة ورفع مستوى السلامة في جميع منشآت المملكة، تأتي بوابة "سلامة" لتمكِّن المستثمرين من الاستفادة من خدمات البوابة من خلال إنشاء حسابات خاصة بهم على البوابة، وإصدار أو تجديد تراخيص السلامة إلكترونيًا، دون الحاجة لزيارة مقرات الدفاع المدني، بالإضافة إلى الربط مع مزودي خدمات السلامة والمصاعد؛ لضمان توفر جميع شروط السلامة ومتطلباتها. 

الفئة المستهدفة

  • المستثمرون في جميع القطاعات

  • شركات السلامة والمصاعد

  • المكاتب الهندسية ومكاتب الخدمات الفنية

 

المزايا

  • أتمتة وتوحيد إجراءات تراخيص السلامة
  • الإصدار الفوري لتراخيص الأنشطة ذات المخاطر المنخفضة
  • توفير مؤشرات أداء دقيقة للعاملين على البوابة الإلكترونية
  • رفع مستوى السلامة في المنشآت وتقليل المخاطر
  • خدمة العملاء 24/7

مزايا إضافية

تأهيل واعتماد

شركات السلامة والمصاعد

سهولة التقديم

والمتابعة

تنظيم وتيسير أداء مدير مركز السلامة

الميداني والمفتش الميداني


الأسئلة الشائعة

ما طريقة التسجيل في خدمة سلامة؟
يمكنك التسجيل في الخدمة عبر زيارة البوابة الإلكترونية للدفاع المدني، ثم اختيار نوع التسجيل: 
- تسجيل كمقدم طلب ترخيص سلامة (الجهات الراغبة بإصدار تراخيص الدفاع المدني لمنشآتها). 
- تسجيل كشركة سلامة أو مصاعد (الشركات التي تتولى تنفيذ وتركيب متطلبات السلامة للمنشآت). 


ما مدة ترخيص سلامة؟

سنة كاملة، تبدأ من تاريخ إصدار الترخيص، وهو تاريخ الموافقة النهائية من الدفاع المدني. 

متى يتم تجديد ترخيص سلامة؟

سيتم إتاحة تجديد الترخيص قبل شهر من انتهاء تاريخه، وذلك عبر ظهور أيقونة تجديد بجانب كل ترخيص صادر لإرسال الطلب.