استثماراتنا

"نستثمر بشكل أساسي في دعم الأفكار الفريدة والمبتكرة وإطلاق المشاريع الجديدة القائمة على التكنولوجيا محليًا وعالميًا"

لنسرّع إيقاع المستقبل ونجعله واقعا.. فإننا ساهمنا في تمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة لتسريع النمو وزيادة فرص النجاح، وتعزيز مردودهم المالي وموقعهم الإستراتيجي في السوق، عبر أدوات مختلفة من بينها تقديم الاستشارات، وتفعيل العلاقات الإستراتيجية طويلة الأمد مع "عِلم"، فضلاً عن مشاركتنا المباشرة برأس المال لدعم الابتكار وتنمية العوائد الاستثمارية المشتركة.

أبرز الشركات الناشئة التي ساهمنا فيها

شركة يونيفونيك

كانت باكورة استثماراتنا في شركة يونيفونيك بقيمة 21 مليون دولار (78,75 مليون ريال)، وهذه الجولة الاستثمارية من فئة "أ" من أكبر الجولات في المنطقة وكانت بقيادة صندوق إس تي ڤي الاستثماري وبالشراكة مع عدة صناديق محلية وعالمية.

وتعتبر يونيفونيك إحدى الشركات السعودية الرائدة في هذا مجال خدمات الاتصالات السحابية، حيث إنها تؤمن لعملائها العديد من الخدمات والمنتجات من خلال اعتماد أحدث التقنيات لضمان قنوات اتصال موثوقة وآمنة بين الشركات والعملاء.

ومن أبرز هذه المنتجات خدمة أتمتة إرسال الرسائل القصيرة والمكالمات الصوتية، والمصادقة الثنائية، وبرامج المحادثة الإلكترونية الحية Chatbot عن طريق الواجهات البرمجية والتي تخدم بها شريحة كبرى من العملاء في مختلف القطاعات.


شركة زد

شاركنا في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة "زد" باستثمار وقدره مليوني دولار (7.5 مليون ريال)، وكانت هذه الجولة بقيادة شركة "عِلم" وبمشاركة وMSA و"أرزان كابيتال" وعدد من المستثمرين.

و"زد" شركة سعودية قابضة، أُسِّست عـام 2017 م، وتهدف إلى تمكين قطاع التجزئة من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية، وتعد شريكاً فعالاً ومساهماً لمَن يخوض غمار التجارة الإلكترونية حيث توفر أسهل وأسرع الطرق لنجاح ونمو تجارتهم.

وتوفّر "زد" متاجر إلكترونية متكاملة واحترافية، إضافة إلى منظومة "زد" التي تمكّن من الوصول إلى العشرات من مزوّدي الخدمات والشركاء في مجالات وتخصصات مختلفة، وكذلك أكاديمية "زد" التي توفر محتوى تعليميًا منوعًا يساعد رواد الأعمال على بدء ونجاح تجارتهم.

ووفقا للموقع الخاص بالشركة فقد حققت "زد" لعملائها أكثر من 3,2 مليون طلب عبر متاجرهم، بتداولات تجاوزت 1,1 مليار ريال، إضافة إلى تقديم أكثر من 4,600 ساعة تدريبية واستشارية لهم.


شركة بيزات

شاركنا في الجولة الاستثمارية لشركة بيزات من الفئة B بقيادة صندوق "مبادلة" الاستثماري وشركة Point72 Ventures الأمريكية، مع العديد من الشركات الأخرى.

تأسست شركة "بيزات" في عام 2013، وتتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرًا لها. وهي شركة تقنية مختصة بتوفير حلول التأمين والموارد البشرية، سواءً للأفراد الموظفين أو للشركات المتوسطة والصغيرة والشركات الناشئة.

وعملت "بيزات" على تطوير منصة سحابية خاصة بالموارد البشرية تحمل اسم Bayzat Benefits، تساعد من خلالها الشركات المتوسطة والصغيرة على إدارة الموارد البشرية بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة إلى إدارة جداول الرواتب وشؤون التأمين الصحي.

كما تسمح المنصة لفرق الموارد البشرية بإدارة سجلات الموظفين وطلبات الإجازات والأذون والتحكم بها، بالإضافة إلى تمكين أصحاب العمل أنفسهم من معالجة جداول الرواتب والتعويضات والسلف المالية الخاصة بموظفيهم من خلال برنامج EarlyPay، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى الخاصة بالموظفين وفرق الموارد البشرية وأصحاب العمل.

ووفقًا للموقع الخاص بالشركة، فإن "بيزات" تساعد اليوم أكثر من 30,000 موظف عبر خدماتها التي تستفيد منها العديد من الشركات مثل Fetcher وSubway وMumzworld وغيرها.


شركة سيارة

منصة إلكترونية لبيع السيارات المستعملة والجديدة، بالإضافة إلى توفير التكامل مع العديد من المزايا التي تخدم هذا القطاع مثل خدمة موجز من «عِلم» وخدمة طلبات التمويل.

وعبر خدمة سيارة أونلاين؛ يستطيع المستخدم إتمام عملية شراء سيارة جديدة على الإنترنت دون الحاجة لزيارة أي وكالة أو معرض للسيارات.

ويعتبر الهدف الأساسي من منصة سيارة؛ إعادة تشكيل طريقة شراء السيارات وبيعها وتسهيل هذه العملية وجعلها أسهل وأسرع وأكثر أمانا من أي وقت مضى.


شركة حلول الوطن الذكية

تأسست شركة الحلول الوطنية الذكية SNS في عام 2015، وهي شركة تقنية سعودية، متخصصة في تقديم الاستشارات وخدمات تكامل الأعمال، وعلوم البيانات ولوحات تحكم ذكاء الأعمال، للقطاع الحكومي والخاص، كما أنها شريك ذهبي لـ #SAP العالمية.

تعمل SNS على تزويد عملائها بأحدث الخدمات المهنية الفعالة والسريعة في رحلة تحولهم الرقمي، وتعتبر من أكبر مزودي خدمات حلول التحول الرقمي الشاملة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بدعم عملائها بخبرة استثنائية مما يساعدهم في التغيير الحقيقي الذي يحول الأفكار إلى واقع ويساهم أيضا في تحقيق رؤية السعودية 2030.

كما تمتاز شركة الحلول الوطنية الذكية SNS بفهمها العميق لاحتياجات عملائها وطبيعة بيئاتهم ومن ثمّ تقديم الحلول التي تناسبهم وذلك بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية مثل SAP وOracle وMicrosoft مما يلبي متطلباتهم ويضيف قيمة كبيرة إلى أعمالهم.


للمزيد من المعلومات حول سياساتنا ومجالات تركيزنا اقرأ الاستثمار الجريء