في «عِلمـ» نعتقد بأن النجاح يعتمد على كيفية التعامل مع المساحة التي تتجاوز حدود ما نراه.. هل سنخشى المجهول أم سنكتشفه؟! نسعى في «عِلمـ» إلى اكتشاف المجهول، وتحويل التحديات إلى فرص، ونؤمن بأن الابتكار هو قائدنا نحو التطور..

دعم الابتكار

> علم > عن عِلم > دعم الابتكار

​​​​​​​​​​​​​​قامت «عِلم» منذ تأسيسها على الابتكار، فهدفها أساساً يتلخص في إيجاد حلول مبتكرة في شتى المجالات التقنية والإدارية الاستراتيجية من أجل تلبية متطلبات عملائها ومجتمعها. لذا عملت الشركة وما تزال على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية القادرة على الابتكار والتطوير.


وبادرت «عِلم» بفتح المجال أمام العقول المبتكِرة الشابة من طلاب الجامعات السعودية، إضافةً إلى الهواة والمحترفين في المجالات التقنية، فأنشئت ما يسمى بـــ:

  • ​المعسكر التدريبي
  • «عِلم» هكاثون
  • أفضل مشروع تخرج

سعياً منها إلى خلق جو تنافسي باعث على استخراج طاقات الشباب الكامنة، وعملت على تحفيز الشباب المتميزين بالجوائز المادية تشجيعاً لهم على التنافس والابتكار. كما عقدت اتفاقية استراتيجية مع جامعة الملك سعود لرعاية مركز الابتكارات الهندسية هناك.


وأتاحت «عِلم» المجال لكل من لديه فكرة أو مبادرة للعمل عليها وتطويرها؛ فأي فرد لديه فكرة مبدعة يؤمن بجدواها ما عليه إلا مراسلة الشركة عبر بنك الأفكار.​​​​