> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > علم تستثمر في شركة الحلول الذكية

علم تستثمر في شركة الحلول الذكية

03/01/2021

لتعزيز استراتيجياتها في النمو من خلال الاستثمار في الشركات الواعدة

علم تستثمر في شركة الحلول الذكية

أعلنت «عِلم» رائدة الحلول الرقمية اليوم، عن الاستحواذ على حصة استثمارية في شركة حلول الوطن الذكية، التي توجه خدماتها النوعية في مجالات أنظمة ادارة الموارد، تجاه مختلف المنظمات الحكومية والخاصة، وتوفر خدمات تكامل تطبيقات المؤسسات وخدمات البيانات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» د. عبدالرحمن الجضعي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجياتها للنمو من خلال الاستثمار في الشركات الواعدة، علاوة على تعزيز الخدمات تجاه مستويات قطاعات الأعمال المختلفة سواء الكبرى منها، أو المتوسطة والصغيرة.

وأكد الجضعي أهمية المبتكرين لدى «عِلم» وأنهم سر نجاحها، لذا تهتم الشركة بالاستثمار الجريء في المشاريع والشركات الريادية المبتكرة، ودعم رواد الأعمال في تنمية شركاتهم من خلال الاستثمار المالي وتعزيز الجوانب الاستراتيجية، بما يتناسب مع نوع وطبيعة الشركة الريادية ورائد الأعمال، ويتم ذلك من خلال المشاركة في رأس المال ودعم الخبرة التقنية والعمل، ومن خلال هذه الاستثمارات تساهم علم في تهيئة بيئة استثمارية واعدة لدعم رواد الاعمال في مختلف المجالات التقنية وتأمين فرص تخارج للمؤسسين في الشركات الريادية.

وقامت عِلم خلال السنوات القليلة الماضية بالاستثمار في العديد من الشركات الريادية المحلية والإقليمية مثل يونيفونيك سيارة، زد، بيزات، فودكس, وهيلثيفايمي، وكذلك قامت علم مؤخرا بالاستحواذ على شركة تبادل لتحقيق التكامل والترابط في المجال اللوجيستي.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لـحلول الوطن الذكية عبدالمجيد الموسى عن سعادته بدخول علم الرائدة في المجال الرقمي، شريكًا استثماريًا مالكًا في الشركة، مؤكدًا أن شركة حلول الوطن الذكية، تتخصص في تقديم الاستشارات وخدمات تكامل الأعمال للقطاع الحكومي والخاص، وعلوم البيانات ولوحات تحكم ذكاء الأعمال للعملاء، كونها شريكًا ذهبيًا لساب العالمية، وأنها تعمل على تعزيز موقعها في السوق عبر خدماتها النوعية لمختلف القطاعات.

الجدير بالذكر أن «علم» تهدف إلى المساهمة في تسريع عملية النمو الاقتصادي من خلال عمليات الرقمنة، والعمل على تقديم خارطة طريق وخطة واضحة تعتمد الاستثمار والتعاون اللازم منهجًا لتنويع الاقتصاد، وخلق فرص مستقبلية لتعزيز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفتح امكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل.

وتعد شركة حلول الوطن الذكية واحدة من أبرز الشركات السعودية الناشئة، التي تقدم الخدمات المتخصصة، إلى قطاعات مختلفة بطريقة احترافية وفعالية، بما ينسجم مع رؤية 2030، والمساهمة في تعزيز التحول الرقمي والتقني في المملكة.