> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "علم" تستثمر في "مدار" احدى شركات مجموعة العبيكان

"علم" تستثمر في "مدار" احدى شركات مجموعة العبيكان

28/02/2021

أعلنت شركة «عِلم»، رائدة الحلول الرقمية عن استثمارها في حصة ملكية لدى شركة "مدار" الريادية، (إحدى شركات مجموعة العبيكان)، والتي تقدم منصة رقمية مُبتكرة لإدارة الأعمال اللوجستية، وذلك ضمن خطتها في دعم البيئة الريادية في المملكة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الشركة المستمر إلى النمو من خلال التحالفات والاستحواذات الكلية أو الجزئية على الشركات الريادية والإبداعية وتكوين علاقات استراتيجية معها بالإضافة إلى تحقيق المردود المالي بما يتوافق مع استراتيجية «عِلم» التي تهدف إلى المساهمة في بناء منظومة ريادة الأعمال محليًا.

وأضاف الدكتور الجضعي أن مساهمة الشركة تكون عبر المشاركة في رأس المال ودعم الخبرة التقنية والعملية، وذلك لضمان استدامة الاعمال في هذه المشاريع الريادية، موضحًا أنه ومن خلال هذه الاستثمارات التي تعمل عليها الشركة فهي تساهم في تهيئة بيئة استثمارية واعدة لدعم رواد الاعمال في مختلف المجالات التقنية وتأمين فرص تخارج للمؤسسين في الشركات الريادية.

ومن ناحيته، قال المهندس عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار: "تماشيًا مع سياسة مجموعتنا كمؤسسة رائدة في التحول الرقمي، والتي تقوم بالنهوض بالصناعة وتفعيل التحول الرقمي في المملكة، قمنا بتطوير المنصة الرقمية المبتكرة "مدار" كحل متكامل للإدارة سلاسل التوريد، والذي يربط الشركات المحلية ومُقدمي خدمات الشحن، مما يمنح التحكم الشامل في جميع مراحل عمليات الخدمات اللوجستية الشاملة، وذلك من خلال التكامل بين خدمات التتبع الآلي للمركبات، تخطيط الموارد ومزايا الأنظمة المتطورة".
وأضاف أن التطبيق يتيح تتبع الشحنات ومتطلبات الإثبات الإلكتروني لتسليمها بشكل فعال وآمن، مما يسهم في التحكم التام في الأداء، ومراقبة وتغيير معايير الجودة، والتحكم في التكاليف وتطوير أعمال الشركات.

وتمتاز شركة "مدار" بعدد من الخدمات ذات الأهمية، ومن بينها إدارة الشحنات والعمليات اللوجستية للعملاء، من خلال التحكم في جدولة الشحنات وتتبعها عن طريق الإشعارات في جميع مراحل عملية النقل، علاوة على إتاحة المنصة الاختيار بين العديد من مقدمي الخدمات الشحن، الأمر الذي يتيح إدارة عملية الشحن بسلاسة ودقة بأقل تكلفة ممكنة. وتخدم الشركة عددًا من كبريات الشركات في المملكة ومن بينها مجموعة العبيكان الاستثمارية، المالكة لمدار، وأرامكو، والشركة المتحدة للسكر.

وتعد مجموعة العبيكان للاستثمار، واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجال التصنيع وهي شركة رائدة في مجال التحول الرقمي في المملكة والشرق الأوسط، إذ تقوم الشركة بتطوير البرمجيات والتطبيقات الرقمية في كافة المجالات الصناعيه والتجارية. ولقد قامت الشركة بتطوير وتنفيذ عدد من الحلول الرقمية المتكاملة لإدارة عمليات التصنيع وسلاسل التوريد وادارة الحسابات والموارد البشرية، والتي بنيت على أحدث الحلول الذكية المتاحة عالميًا والأنظمة الروبوتية الأفضل في فئتها.

الجدير بالذكر أن «علم» تهدف إلى المساهمة في تسريع عملية النمو الاقتصادي من خلال عمليات الرقمنة، والعمل على تقديم خارطة طريق وخطة واضحة تعتمد الاستثمار والتعاون اللازم منهجًا لتنويع الاقتصاد، وخلق فرص مستقبلية لتعزيز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفتح إمكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل.