> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > "عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع "وكالة التنمية الرقمية في المغرب" خلال معرض جيتكس أفريقيا 2023

"عِلم" تبرم مذكرة تفاهم مع "وكالة التنمية الرقمية في المغرب" خلال معرض جيتكس أفريقيا 2023

02/06/2023

2 يونيو 2023- أبرمت "عِلم"، الشركة الرائدة في مجال الحلول الرقمية، مذكرة تفاهم مع "وكالة التنمية الرقمية" في المملكة المغربية، الوكالة الحكومية التي تعنى بتنفيذ سياسة الحكومة المغربية في مجال التنمية الرقمية، على هامش مشاركتها في معرض "جيتكس أفريقيا"، الحدث التكنولوجي الأكبر من نوعه في القارة الأفريقية، خلال الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو 2023 في مدينة مراكش. 

وقع الاتفاقية ممثلاً لشركة "عِلم"، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة "عِلم"، ماجد بن سعد العريفي، وعن "وكالة التنمية الرقمية"، مدير عام الوكالة، سيدي محمد الإدريسي الملياني، بحضور أعضاء من فريق عمل كلا الجانبين. 
وتشكِّل الاتفاقية إطاراً للتعاون الثنائي بين "عِلم" و "وكالة التنمية الرقمية" في تبادل الخبرات والمنهجيات في مجال الرقمنة، وتنظيم ورشات العمل مع الجهات المعنية لمواكبة أحدث مستجدات التحول الرقمي، إلى جانب تطوير وإطلاق المنصات الرقمية وتقديم الخدمات الاستشارية وإدارة الأعمال والمشاريع. كما يشمل نطاق الاتفاقية دراسة سبل تقييم إمكانية توظيف خبرات شركة "عِلم" في الاستشارات وتنفيذ مشاريع التحول الرقمي، والاستفادة من تجربة نجاح عدَّة مشاريع، من ضمنها إدارة مكاتب تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.     
وبموجب مذكرة التفاهم، ستشارك "عِلم" خبراتها في إتاحة الخدمات الرقمية بأعلى معايير الأمان والكفاءة للجهات الحكومية والخاصة، إلى جانب مسرعات الأعمال، واستثمارات الشركات الناشئة. كما ستعمل "عِلم"، في إطار التعاون مع الوكالة، على تقييم عددٍ من الشركات الناشئة التي ستتولى ترشيحها وكالة التنمية الرقمية بالمغرب. وتقتضي الاتفاقية تنظيم برامج تدريبية وورش عمل استشارية وتقنية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، يقوم من خلالها الطرفان بتبادل الخبرات والمعارف في مجال التحوُّل الرقمي في القطاعين العام والخاص، وتعريف فرقهما بمختلف مجالاته وإطلاعهم على أحدث التطوُّرات والابتكارات. علاوةً على ذلك، ستتعاون "عِلم" مع الوكالة في إطلاق منصات رقمية متطوِّرة تستهدف المؤسَّسات الحكومية والخاصة وتقدِّم الخـدمـات الاستشارية وخدمات إدارة عمليـات الأعمـال وإدارة المشاريع، إلى جانب العمل المشترك في تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية تبنِّي التحول الرقمي والتقنيات الحديثة.
وقال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة "عِلم"، ماجد بن سعد العريفي: "يسرنا توقيع مذكرة التفاهم مع "وكالة التنمية الرقمية" ترجمةً للحرص المشترك على استكشاف آفاق تطوير تعاوننا وتضافُر جهودنا، وتوظيف حلول وابتكارات الرقمنة لرفع كفاءة آليات العمل وموثوقية وسلاسة قنوات الخدمات. وننظر بثقة حيال هذه الخطوة كنقطة بدايةٍ لتعاونٍ نوعي محوره الرقمنة، وركيزته تبادل الرؤى والخبرات وأفضل الممارسات لدفع عجلة التحول الذكي. وسنواصل في "عِلم" مشاركة خبراتنا وتجربتنا، وتوسيع نطاق حضورنا داخل وخارج المملكة العربية السعودية، في إطار استراتيجيتنا التنموية الطموحة، وإيماناً بأهمية التعاون لتسريع مسارات الرقمنةً ومواكبة متطلبات المستقبل."      
ويشكل إبرام اتفاقية التعاون بين "عِلم" و"وكالة التنمية الرقمية" على هامش أعمال معرض "جيتكس أفريقيا 2023" مؤشراً على المكانة المرموقة لهذا الحدث كمنصةٍ رائدة للتواصل وتطوير التعاون بين أقطاب القطاعات الرقمية والتكنولوجية، وتنامي دور وأهمية الرَقمنة في المملكة المغربية وقارة أفريقيا عموماً، والزخم الكبير للاستثمارات في قطاع التكنولوجيا على امتداد المنطقة. -انتهى-