> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > شركة علم تسدل الستار اليوم عن برنامج "سفراء علم" في 4 جامعات

شركة علم تسدل الستار اليوم عن برنامج "سفراء علم" في 4 جامعات

05/10/2015

​​بدأت شركة علم بفتح باب التقديم للراغبين في التسجيل ببرنامج سفراء علم اليوم الأحد، الجامعات في المملكة ويستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، عبر الموقع الالكتروني www.elm.sa ، ويهدف البرنامج إلى أن تكون علم فاعلة في مشاركة معارفها وتجاربها مع المجتمع لتفعيل الأثر التطبيقي للعلوم التي يتلقاها الطلبة في قاعات الدراسة وطبيعة الأعمال والممارسات.
وسعياً من مسؤولية شركة علم الاجتماعية، تتطلع إلى الاستفادة من مهارات وقدرات طلاب الجامعات التي هي احدى اهم النوافذ الأساسية للمجتمع ومن خلالها يتم نقل المعرفة ، وذلك عبر مشاركة نخبة من الطلاب الفاعلين في خدمة مجتمعهم من داخل الجامعة ليكونوا سفراء شركة علم في جامعتهم.
وتطمح شركة علم ان يتوفر لدى المتقدمين عدد من المهارات والصفات لسفير علم والتي منها ان يكون نشط اجتماعي، ويتمتع بكاريزما مميزة ، وان يتجاوز السنتين الأولى من مرحلة البكالوريوس بمعدل تراكمي مرتفع، ويتحدث اللغة الانجليزية، ولديه العديد من مهارات التقديم.
واكدت شركة علم في بيان صحفي ان تجربة برنامج سفراء علم تعد خطوة نوعية من حيث نقل الجانب المعرفي لدى الشركة الى البيئات التعليمية في المملكة من خلال العقول المميزة ، مؤكدة أن سفراء البرنامج هم طلبة لا يزالون على مقاعد الدراسة في الجامعات السعودية ، كل سفير يقوم بتمثيل علم في جامعته.
واوضحت علم ان السفراء المرشحين يقع على عواتقهم مهام رئيسية الأولى مهمة التقديم بأن يقوم بتقديم المتحدثين الذين يمثلون علم في لقاءات مشاركة المعرفة وسط الجامعات، والثانية الاستضافة بأن يصبح سفيراً مسؤولاً عن تنسيق الاستضافات في الجامعة وحلقة الوصل بين البرنامج وبين الجامعة بشأن تنظيم لقاءات مشاركة المعرفة، اضافة إلى مهمة الدعم بحيث يقوم السفير بتوفير الدعم اللازم في مساعدة الطلبة الباحثين عن فرص توظيف او تدريب على التقديم بالطريقة الصحيحة والمشاركة في معارض التوظيف التي تشارك فيها علم بجامعته.
من جهته اشار الأستاذ منير الفهيدي مدير الموارد البشرية في شركة علم أن اطلاق برنامج سفراء علم خلال هذه الفترة يعمل وفق خطة زمنية محددة تستهدف شريحة الطلاب، مفيداً أنه تم اختيار اربع جامعات بناء على تفاعل الطلاب مع برامج علم الاجتماعية الأخرى، وسيتم شمل جامعات أخرى مستقبلًا عند نجاح البرنامج بإذن الله.
وقال مدير الموارد البشرية " برنامج سفير علم خاص بالطلاب ولا يتعارض مع المتطلبات والمحاضرات الأكاديمية ويتناسب مع جدول الطالب، وسيكون لكل جامعة وقع عليها الاختيار سفير واحد".
واضاف أن هناك مزايا عديدة عند ترشيح سفير علم في الجامعة بحيث يكون له الأولوية في التوظيف لشركة علم ، وتقديم مكافآت شهرية ، مع توفير فرص التدريب التعاوني او الصيفي في الشركة، وتقدم "علم" دورات تدريبية لتطوير الذات.
وبين الفهيدي أن الاستثمار بعيد المدى هو في مواردها البشرية، متطلعين إلى نقل المعرفة للمجتمع ، وسعي علم دائما لاستقطاب المواهب الوطنية الواعدة، وتهيئة المجال أمام نموها، من خلال  العديد من البرامج المحفزة، فقد نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات التي دعمت وعززت هوية الشركة وطموحاتها في أن تقوم الشركة الرائدة في تقديم المشاريع والخدمات الإلكترونية ومشاريع الإسناد والتدريب.
يُذكر أن شركة "علم" تعد من أهم الشركات التي تولي كوادرها البشرية الأهمية في تطوير وتأهيل موظفيها من خلال استحداث مسابقات ولقاءات تكون مخرجاتها ابداعية وابتكارية، بالإضافة إلى إلحاقهم بدورات تدريبية تبقيهم على تواصل مع أحدث التقنيات في مجال تقنية المعلومات، كما يأتي اهتمام الشركة بكوادرها البشرية في مقدم أولوياتها، إذ إن توفير المناخ المناسب في العمل من شأنه أن يحفز الموظفين على الإبداع والتميز، ما ينعكس على الخدمات التي تقدمها الشركة وتطور أداء العمل.