> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > علم تحتفل بعشر سنوات على إطلاق برنامج شركاء عِلم

علم تحتفل بعشر سنوات على إطلاق برنامج شركاء عِلم

18/04/2016

​​احتفلت الشركة بشركائها الذين ساهموا في وصول منتجاتها وتطويرها لعملائها في القطاع الخاص، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة تحت شعار " 10 أعوام متحدون في الأهداف. عازمون على التفوق ".
وقد استهلّ الرئيس التنفيذي الدكتور عبد الرحمن الجضعي الحفل بكلمة رحّب فيها بشركات القطاع الخاص التي ساهمت في نجاح برنامج "شركاء علم" أوضح من خلالها أنّ شركة "عِلم" تؤمن بأن مفهوم الشراكة أداة مهمة لتطوير أعمالها وذلك بتحقيق معادلة التكامل والتفاعل مع شركاءها، حيث بدأنا في عام 2006 مع أربع شركاء وحققنا النمو والانتشار والتوسع مع شبكة من الشركاء المتميزين وصل عددهم الآن إلى 24 شريكا.
وأشار الدكتور الجضعي إلى أنّ "عِلم" نفّذت أكثر من مليار عملية إلكترونية ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وقد كان للشركاء دور مهم في انتشار خدمات الشركة ووصولها لأكثر شرائح المجتمع واتساع دائرة المستفيدين من المنتجات الإلكترونية المقدمة لهم.
وأوضح مدير إدارة المبيعات في الشركة الأستاذ ماهر الوهيبي أنّ برنامج شركاء علم مرّ بمراحل متعددة ابتدأت بالتعاون مع شركاء للمبيعات مما حقق لمنتجات علم التوسع والانتشار بعد أنّ لمس العملاء الفائدة المضافة لهم، مما شجّع على المضي قدما في ابتكار خدمات جديدة مع قطاعات مختلفة لتلبية كافة المتطلبات والاحتياجات لدى عملائنا، ولنصل مع شركائنا إلى مرحلة التطور والتي من خلالها وعبر الربط التقني والتكامل مع شركائنا عبر منصّة علم التقنية تمّ تطوير العديد من الخدمات المقدمة لعملائنا.
واطّلع شركاء علم خلال الحفل على أبرز المنتجات والخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الشركة مؤخرا، في إطار سعيها لمواكبة كافة الاحتياجات وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.
حيث دشّنت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور خدمة "موجز"، وهي خدمة متطورة تقدم المعلومات الموثوقة والمتوفرة عن أي مركبة منذ تاريخ قدومها إلى المملكة كمعلومات التأمين والحوادث وغيرها، وتستهدف سوق السيارات المستعملة، مما يساعد المشتري والبائع على اتخاذ القرار المناسب.
كما تمّ إطلاق خدمة "علّمني"، وهو تطبيق مخصص للمؤسسات الحكومية والخاصة يمكّنها من إرسال رسائلها واشعاراتها للفئات المستفيدة من خدماتها من مراجعين وأصحاب معاملات أو متقدمين وغيرهم،
وتمّ استحداث تطبيق "ورشتي" من خلال خدمة علم كلاود، حيث يساعد على إدارة الورش واستقبال طلبات الصيانة والإصلاح والتواصل بين الورش وأصحاب السيارات، كما يتيح للمستفيد من معرفة مراحل الصيانة وحالتها، ويمكن لأصحاب السيارات من البحث عن الورش ومعرفة جودتها من خلال الاطلاع على آراء المستخدمين حول تجاربهم.
كما تستعد بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني لإطلاق   خدمة "سلامة" ، وتهدف لتطوير نظام يمكّن من إدارة إجراءات اصدار تصريح السلامة لأصحاب المنشآت والنشاطات عن طريق الدفاع المدني.
وتُعتبر خدمة "إدارة المشاريع" من آخر الخدمات التي طرحتها "عِلم “، وهي خدمة سحابية متكاملة لإدارة المشاريع ومواردها بأحجامها المختلفة بفعالية، ومتابعتها من خلال دورة حياة المشروع، شاملة لكل تفاصيله الدقيقة، وإمكانية معرفة وضعه الحالي.
وفي نهاية الحفل الذي جمع علم بشركائها تمّ تكريم الشركاء الذين مرّ على تعاونهم مع الشركة عشر سنوات، وهم سارا لحلول الأعمال، ونسما الوطنية، و تقنين للحلول الإلكترونية، و شبكة نت.
يذكر أن برنامج " شركاء علم " قد تمّ اطلاقه قبل عشر سنوات، وتسعى شركة "عِلم" من خلاله إلى استقطاب أكبر عدد من الشركاء التقنيين المتميزين ليساهموا في  دعم نمو وانتشار وتطوير الأعمال، وتغطية كافة شرائح المستفيدين من خدماتها وحلولها الإلكترونية، إضافة إلى نقل المعرفة بين أطراف عملية الشراكة بما يسمح بتقديم خدمات جديدة، وتوسعة خيارات واختيارات تقديم الحلول الالكترونية المتقدمة والمترابطة، وصولا للتكامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، عبر تكوين حلقة وصل ما بين الجهات الحكومية وعملائها باستخدام أحدث التقنيات وابتكار الحلول الذكية.​

​​