Click to Change image

سلامة

> علم > المنتجات الإلكترونية > سلامة

تُمكّن خدمة «سلامة» مختلف المنشآت في القطاع الخاص من إنشاء حسابات خاصة بها على البوابة الإلكترونية للدفاع المدني تسمح لها بإصدار أو تجديد تراخيص الدفاع المدني إلكترونياً، دون الحاجة لزيارة مقرات الدفاع المدني.

مميزات سلامة

سهولة التقديم: تقديم طلبات الترخيص إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة مقرات الدفاع المدني، ما يوفر الوقت والجهد.

المتابعة عن بعد: إمكانية متابعة حالة الطلب وتحديث البيانات.

سرعة الإنجاز: اختصار المدة الزمنية لعملية حصول المنشآت المستفيدة على التراخيص وتجديدها.

خدمات سلامة

  • إصدار تراخيص الدفاع المدني إلكترونياً.
  • تجديد تراخيص الدفاع المدني إلكترونياً.


Salama.jpg

الأسئلة الشائعة


  1. ما هي مدة ترخيص سلامة؟ 
  2. مدة ترخيص سلامة سنة كاملة ويكون ترايخ اصدار الترخيص بتاريخ الموافقة النهائية من الدفاع المدني. 

  3. كيف استطيع التعاقد مع شركة السلامة/المصاعد؟ 
  4. بعد الموافقة المبدئية على الطلب من قبل الدفاع المدني، سيصل لمقدم الطلب رسالة نصية تحتوي على رمز تحقق ليقوم بعدها مقدم الطلب بتزويد رقم التحقق لشركة السلامة/المصاعد التي يرغب التعاقد معها لتقوم الشركة بدورها باستكمال رفع المستندات المطلوبة وتنفيذ أعمال التركيب. 

  5. كيف استطيع معرفة شركات السلامة والمصاعد المعتمدة؟ 
  6. يتوفر تقرير في بوابة سلامة يوضح جميع شركات السلامة والمصاعد المعتمدة من قِبَل الدفاع المدني. 

  7. متى يتم تجديد ترخيص سلامة؟ 
  8. ستظهر أيقونة تجديد بجانب كل ترخيص صادر قبل شهر من انتهاء تاريخ الترخيص، ومن خلاله يقوم المستخدم بارسال طلب التجديد. 

  9. كيف استطيع تحديث رقم جوال مستخدم الحساب؟ 
  10. الاتصال على رقم الدعم الفني 9200000356
  11. وتزويد موظف الدعم الفني بالبيانات المطلوبة وسيقوم بدوره بتحديث البيانات للمستفيد.

  1. كيف أسجل في الخدمة؟ 
  2. يوجد نوعان للتسجيل وكلاهما متوفر من خلال رابط الخدمة https://salamah.998.gov.sa 
  3. 1- تسجيل كمقدم طلب ترخيص سلامة (الجهات الراغبة بإصدار تراخيص الدفاع المدني لمنشآتها)
  4. 2- تسجيل كشركة سلامة أو مصاعد (الشركات التي تتولى تنفيذ وتركيب متطلبات السلامة للمنشآت الراغبة بإصدار ترخيص سلامة)