> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > «عِلم» تختتم فعاليات "معسكرات حُلم الثاني" بمشاركة 120 طالب وطالبة

«عِلم» تختتم فعاليات "معسكرات حُلم الثاني" بمشاركة 120 طالب وطالبة

27/09/2014

​اختتمت شركة «عِلم» فعاليات معسكرات حُلم في مدينة الرياض نهاية الأسبوع الماضي بعنوان "معسكر تطبيقات الأجهزة الذكية" على مسارين؛ الأول (Android) والثاني (iOS)، ويأتي ذلك تحت مظلة برنامج حُلم باستضافة 120 مشارك من 35 جامعة، وقد بلغ عدد المسجلين في الفعالية قرابة الـ1000 شخص.
 
وأوضح المهندس طارق بن عبدالعزيز الغنيم مدير إدارة الإبداع وتطوير الأعمال بشركة «عِلم» في بيان صحفي أن فعاليات المعسكر تعد أسلوب عالمي في التدريب، اعتمدت تطبيقه لتعليم الطلاب والطالبات برمجة تطبيقات مختلفة على الهواتف الذكية خلال فترة نهاية الأسبوع، وتتميز بالتركيز على الجانب العملي كثيراً، وإيصال المعلومة فيها مبني على تطبيق المفاهيم التي تعلمها الطالب ببناء تطبيق خاص به في نهاية الفعالية.
 
وأضاف أن إقامة فعاليات معسكرات حُلم تعد للمرة الثانية بشكل متتالي، موضحاً أنه تم إتاحة الفرصة لأول مرة مشاركة 60 طالبة في هذه الفعاليات هذا العام.
 
من جهة أخرى أكد م. الغنيم أن شركة «عِلم» حولت شغفها بالتكنولوجيا إلى برنامج على أرض الواقع، أطلقت عليه برنامج "حُلم"، من أجل تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، ويعد أحد أبرز برامج الشركة الاجتماعية والموجه لطلاب وطالبات الكليات والجامعات بالمملكة، وقد قدم برنامج (حُلم) العديد من المبادرات خلال السنوات الماضية وصنع قصص نجاح متميزة لشباب وشابات مهتمين بالجانب التقني.
 
وأفاد مدير إدارة الإبداع وتطوير الأعمال بشركة «عِلم» أن البرنامج سيتيح اكتساب خبرات تقنية متنوعة، لا سيما وأن المحيط العلمي الناقل للمعرفة الذي يوفره البرنامج يعد فرصة كبيرة للموهوبين لرسم مستقبلهم وتحقيق طموحاتهم عبر خلفية عملية سيكتسبونها من خلال صقل تجاربهم في بيئة عمل واقعية يقدمها هذا البرنامج.
 
كما تتطلع شركة «عِلم» إلى أن يساهم برنامج "حُلم" في إحداث تغيير جذري في قطاع الأعمال الإلكترونية من جهة سد احتياجات سوق العمل من الخريجين السعوديين المؤهلين في هذا القطاع الذي يتوقع أن يوفر آلاف الفرص الوظيفية خلال السنوات القادمة.
 
الجدير بالذكر أن برنامج حُلم يؤمن دعماً لوجستياً للمشاريع بالتنسيق مع إدارات الكليات المعنية، ويمد يد المساعدة في حل التحديات التقنية التي يواجهها الطلاب والطالبات أثناء العمل على مشاريعهم، ويوفر قواعد بيانات افتراضية (مطابقة للواقع) مناسبة للمشاريع المتعلقة بالأعمال الإلكترونية، كما يقوم البرنامج بتشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والابتكار بإقامة مسابقات محلية ومنح أصحاب المشاريع الفائزة جوائز قيمة.