> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > مذكرة تفاهم بين الأمن العام وعِلم لتطوير الخدمات الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الأمن العام وعِلم لتطوير الخدمات الإلكترونية

06/12/2014

​في اطار المساعي المبذولة لتسخير التقنية لخدمة المواطن وقطاعات وزارة الداخلية، بكل أمان وطمأنينة، وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للتحول للتعاملات الالكترونية الحكومية، وقع اليوم كلٍ من سعادة اللواء عثمان المحرج مدير الامن العام، والدكتور عبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة "علم"، مذكرة تفاهم لتطوير وانشاء بوابة للخدمات الالكترونية الحكومية، وذلك بمقر الامن العام بالرياض.

وأوضح مدير الأمن العام، بأن مذكرة التفاهم تهدف الى وضع المبادئ الأساسية للتعاون المشترك مع "علم" في دعم وتطوير الخدمات الخاصة بالأمن العام، وتحويلها الى خدمات الكترونية ضمن بوابة وزارة الداخلية، او عبر بوابة مخصصة للأمن العام والتي يتوقع ان تطلق قريباً، ليستفيد من خدماتها القطاعي الخاص والحكومي. مؤكداً على ان المذكرة احتوت على قائمة بالخدمات المتفق على تطويرها والتي تشمل الخدمات التي تضمنها مشروع الخطة الاستراتيجية للتحول للتعاملات الالكترونية الحكومية.

و اضاف "المحرج" " بأن الاستعانة بشركة "علم" للمساهمة في تطوير الخدمات الالكترونية للأمن العام، يأتي انطلاقاً من دورها كشريك استراتيجي يعمل من اجل خدمة الوطن، متمتعا بالخبرات التي تؤهله من تحقيق مكتسبات مضافة، سعياً لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة تقنياً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "علم"، أن مذكرة التفاهم مع الأمن العام تعد من المشاريع الوطنية الاستراتيجية، لذلك وضعنا خطة ممنهجه للتحوّل إلى التعاملات الإلكترونية عبر بوابة وزارة الداخلية او عن طريق بوابة الأمن العام التي سنطلقها قريباً، حيث شرعنا في دراسة الاجراءات الحالية للخدمات، ومن ثم سنعمل على تطوير وهندسة تلك الاجراءات للخدمات حسب الحاجة. مشيراً الى مذكرة التفاهم، تسير وفق مخطط زمني مدروس لتحقق أهدافها ويتم إنجاز بنودها وفقًا لما خُطط له. لتبدأ بعدها مرحلة التأكد من  مخرجاتها.

  كما اثنى الجضعي على اختيار "علم" لتساهم في انجاز ذلك المشروع الوطني، متمنياً أن تكون الخدمات الالكترونية رافدا ومساندا في أداء الكثير من المهام والواجبات المهمة والحساسة التي يقدمها الأمن العام، إلى جانب تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين.