> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > علم تشارك في المؤتمر العالمي للتدريب بأمريكا

علم تشارك في المؤتمر العالمي للتدريب بأمريكا

06/12/2015

​تشارك شركة علم، الشركة السعودية المساهمة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العام، بجناحها المتخصص بقطاع حلول التدريب في المؤتمر العالمي للتدريب والتجهيزات التدريبية  (المحاكاة لغرض التمرين) والمقام سنوياً في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 04 ديسمبر 2015م.
 
ويهتم المؤتمر بمجالات التدريب والتقنيات التدريبية والتطويرية، مستعرضاً أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، كما سيعقد من خلاله العديد من ورش العمل المتخصصة.

وتعرض شركة علم في هذا المؤتمر من خلال جناحها ممثلة بقطاع حلول التدريب إحدى القطاعات الرئيسية في الشركة، بتقديم حلول تدريبية لتعزيز القدرات التشغيلية وتطوير مجال العمليات، وذلك من خلال أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في هذا المجال بالشراكة مع متخصصين ومؤهلين على مستوى العالم، كما تشمل المشاركة تحديد الاحتياجات التدريبية، ومن ثم تصميم وتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية وتحويلها لمرحلة التطبيق، ليتم بعد ذلك قياس أثر التدريب على القدرات التشغيلية وفعالية العمليات للعملاء.
 
كما تهدف مشاركة علم إلى إلقاء الضوء على خدمات قطاع حلول التدريب ، وإيجاد فرص استثمارية جديدة في مجال التدريب والتطوير ، وعقد شراكات وثيقة متميزة مع مقدمي خدمات تدريب وتطوير عالمي، كما تعد هذه المشاركة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية لقطاع حلول التدريب.
 
من جهته اكد الدكتور ناصر المشاري المدير التنفيذي لقطاع حلول التدريب أن شركة علم تسعى من خلال جناحها في المعرض إلى التعريف عن رؤيتها الاستراتيجية في تطوير الموارد البشرية عبر ابتكار حلول تدريب جوهرية تصب في زيادة القدرات والتشغيلية ومجال العمليات ، وتسعى لبناء شراكات استثمارية فاعلة في مجال حلول التدريب.
 
واوضح د.المشاري ان قطاع حلول التدريب يتطلع من خلال مشاركته في هذا المؤتمر العالمي إلى تحقيق رؤيته بأن يكون مزوداً للتدريب والتطوير بمواصفات عالمية ، مشيراً إلى أن المهمة هي التطلع إلى الاستثمار في هذا المجال من خلال استقطاب أفضل الممارسات وأحدث التقنيات بخبراء محترفين ، ومن ثم توطينها داخل المملكة لضمان استمرار عملية تطوير الموارد البشرية.
 
وقال المدير التنفيذي لقطاع حلول التدريب " إننا نعمل في هذا القطاع على تحقيق نتائج تتجاوز توقعات العملاء، وهذا يتم بقدرات ذات كفاءة عالية المستوى نقدم من خلالها أساليب تدريب معرفية عالمية المحتوى والمضمون، للوصول إلى مستوى الاحتياجات المطلوبة وفقاً لرغبات العميل وأهدافه، كما أننا لا نكتفي بتعزيز القدرات والمهارات وتحسين بيئة التدريب، بل نعمل على قياس مخرجات الأداء بما يضمن تحقيق النجاح المنشود والتأثير المطلوب في مواقع العمل، حيث يبقى العنصر البشري هو محور النجاح الأول في كافة مشاريعنا التي نقوم بتنفيذها مع عملائنا".
 
واضاف د.المشاري إن المشاركة في هذا الحدث يدفعنا إلى الاستفادة في بناء علاقة وثيقة تجمعنا مع شركاء تدريب متخصصين على مستوى عالمي من الخبرة بما يمكن من إيجاد أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة التي تسهم في تحقيق استثمار ملموس لعملائنا في ميادين الابداع والتدريب.
 
الجدير بالذكر ان قطاع حلول التدريب يهدف إلى تحويل أثر التدريب على العملاء، وبناء وتحسين قدرة إدارة حلول التدريب لتقديم حلول تعليمية وتدريبية مثالية بأيدي وطنية محترفه، وبناء علاقة وثيقة مع شركاء التدريب العالميين، للارتقاء إلى أن يصبحوا مزودين متميزين بمواصفات عالمية لحلول التدريب والتطوير في المملكة، طامحين إلى بناء استثمار  في مجال حلول التدريب والتطوير ، والإبداع التدريبي.
يذكر ان عدد المشاركين في المؤتمر العالمي للتدريب والتجهيزات التدريبية يتجاوز أكثر من 2600 جهة متخصصة في مجال الخدمات التدريبية ، وبحضور متوقع يصل إلى أكثر من 20 ألف زائر.​