> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > شركة عِلم تعترض محاولة هجوم إلكتروني وتؤكد سلامة أنظمتها

شركة عِلم تعترض محاولة هجوم إلكتروني وتؤكد سلامة أنظمتها

13/05/2016

​كشفت شركة عِلم عن رصدها لعدد من التحركات الإلكترونية المريبة عبر رسائل إلكترونية مشبوهة تعرضت لها مساء يوم الثلاثاء 10 مايو 2016 وهذه التحركات من نوع يطلق عليه "الهجوم غير المسبوق"  Zero-day Malware يعمل على استغلال ثغرات برمجية لم يسبق اكتشافها أو استخدامها سابقاً في شن هجمات إلكترونية حيث رصدت أنظمة عِلم مجموعة من محاولات التصيّد الإلكتروني الموجّهة الواردة من جهات موثوقة قامت بإرسالها واستقبلتها شركة عِلم ومن ثم قامت بإرسال نفسها ذاتياً بشكل مباشر إلى جهات أخرى بغية الإيقاع بأي منهم. وتم رصد هذه التحركات وإيقافها وضمان سلامة جميع المراسلات الإلكترونية الواردة والصادرة وأكدت شركة عِلم نجاح التصدى لها.
 
وأكد الأستاذ ماجد بن سعد العريفي المتحدث الرسمي لشركة عِلم بأن جميع أنظمتها سليمة وتعمل باستقرار وبالكفاءة نفسها، وأوضح أن الشركة تمتلك أنظمة معلوماتية وإلكترونية متطورة وتحيطها بأنظمة حماية تستطيع ملاحظة أي تحركات غريبة في الشبكة وتتنبأ بالهجمات الإلكترونية والتعامل معها بسرعة وأننا لن نألو جهداً في توفير الحماية الإلكترونية اللازمة لجميع خدماتنا. ونلتزم بمبدأ الشفافية حول إعلان كل ما يهم عملائنا.
 
وأضاف العريفي أننا وضعنا خطط طارئة لزيادة الوقاية والحماية من الاختراقات الأمنية والتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة لضمان استمرار العمل بكفاءة عالية إضافةً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الفورية، ورفع الاحترازات الأمنية المعلوماتية وتم إبلاغ الجهات الرسمية بذلك.
 
وشدد العريفي على أهمية الأمن الإلكتروني لكافة القطاعات وأهمية تعاون جميع الجهات لرفع الوعي بالأمن الإلكتروني.​