> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > اتفاقية بين شركة "عِلم" السعودية وشركة Smart MS SA الموريتانية

اتفاقية بين شركة "عِلم" السعودية وشركة Smart MS SA الموريتانية

06/01/2020

وقعت شركة "علم" رائدة الحلول الرقمية مذكرة تفاهم مع شركة (SA Smart MS) الموريتانية، وذلك في مقر مجلس الغرف السعودية بالعاصمة الرياض، وذلك ضمن لقاء الأعمال السعودي الموريتاني المشترك، بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني محمد زين العابدين، حيث تهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال أعمال التحول الرقمي في السوق الموريتانية. 

ووقع الاتفاقية من جانب "علم" الرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي مع المدير التنفيذي لشركة (SA Smart-MS-) الموريتانية الأستاذ شيخ عبدالرحمن، حيث يشتمل نطاق هذه المذكرة على التعاون في مجال الأعمال المالية الرقمية، والملف الصحي الموحد، ونظم إدارة المستشفيات، ورقمنة الخدمات الحكومية. 

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "عِلم" الدكتور عبدالرحمن الجضعي أن هذه الخطوة تأتي ضمن اهتمام الشركة بالتوسع في الأعمال بأسواق شمال أفريقيا، ووفق توجهات "عِلم" نحو إقامة علاقة تجارية طويلة الأمد في السوق الموريتانية، حيث تعتزم الشركة العمل على المشاركة في عمليات التحول الرقمي في موريتانيا. 

الجدير بالذكر أنّ «عِلم» تهتم بالتطوير المستمر وتحقيق الريادة في تقديم الخدمات الرقمية، حيث تسعى إلى الاستثمار في مجال التحول الرقمي ونقل المعرفة وتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة قاعدتها الواسعة من العملاء المحليين والإقليميين ضمن القطاعين الحكومي والخاص، وذلك انطلاقًا من استراتيجيتها التوسعية المدروسة، والتي تهدف من خلالها إلى نقل تجاربها وخبراتها في مجالات الرقمنة والعمليات الإدارية وإدارة المشاريع وخاصة إدارة التغيير، سواء بشكل مباشر أو عن طريق شركائها المحليين في الأسواق المستهدفة في قارتي آسيا وأفريقيا، حيث تعمل الشركة على توسيع شبكة الشركاء المحليين والدوليين لتساعد في الوصول الأسرع لأسواقها المستهدفة. 

وتهدف "عِلم" إلى توسيع نطاق عملها الجغرافي، ليشمل تقديم الحلول المتكاملة والمنتجات الرقمية والخدمات الاستشارية والتدريبية لمختلف القطاعات العاملة في منطقة شمال أفريقيا؛ إذ تنوي طرح مجموعة من الخدمات الجديدة والحلول الرقمية وتصديرها إلى عدد من الدول، بهدف الوصول إلى أسواق جديدة وتأسيس شراكات استراتيجية تساهم من خلالها في نمو الشركة وتعزيز مكاسبها، وتصدير منتجاتها ومنصاتها الرقمية الناجحة.