> علم > عن عِلم > المركز الإعلامى > الأخبار > مذكرة تفاهم بين شركة علم وأمانة الأحساء للتعاون في الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات

مذكرة تفاهم بين شركة علم وأمانة الأحساء للتعاون في الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات

07/07/2019

وقَّعت شركة «عِلم» الرائدة في توفير الحلول الرقمية، مذكرة تفاهم مع أمانة الأحساء، وقد تضمنت المذكرة بحث إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الخدمات الرقمية وتقنية المعلومات.

وقَّع المذكرة من جانب شركة «عِلم» نائب الرئيس لقطاعات الأعمال الدكتور ناصر بن زيد المشاري، والمهندس عادل بن محمد الملحم، أمين محافظة الأحساء.

وقد أكّد المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق بشركة «عِلم» الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، أهمية توقيع المذكرة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين وتنفيذ العديد من الأعمال المشتركة لإدارة وتشغيل الفرق الميدانية المساندة لمهام الأمانة بالإضافة إلى الإشراف على مرافق الإيواء السياحي، وتقديم الخدمات الاستشارية لمكتب تحقيق الرؤية PMO والذي يتكون من فريق مشترك بين الطرفين يعمل على تطوير الأعمال الاستراتيجية للأمانة ومدى انسجامها مع استراتيجية الوزارة. وقد أشار أيضًا إلى هدف تطوير إدارة التغيير في الأمانة، وتأسيس مكتب إدارة المشاريع التابع لمكتب تحقيق الرؤية، إضافة إلى تحسين إجراءات وخدمات الأمانة وتشغيل عدد من المراكز لخدمة العملاء مع تقديم خدمات طباعة وتوصيل الوثائق للمستفيدين، وتشغيل خدمة تتبع المركبات "مسارات".

من جانب آخر، أوضح المهندس عادل بن محمد الملحم بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى استثمار القيم المضافة لدى الطرفين بما يحقق المصلحة العامة، مشيرًا إلى دور الأمانة كقطاع يقدّم الخدمات ذات النفع العام بالإضافة إلى ما تقوم به الأمانة من مساعٍ رامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030. وقد أشاد الأمين بالدور الريادي والإسهامات الكبيرة التي تقدمها شركة «عِلم» لتطوير الخدمات الرقمية في القطاعين العام والخاص.