01/08/1436 عِلم تحصل على عضوية الشركات في المنظمة الدولية لتحليل الأعمال

 

IIBA-Logo-page.jpg

أعلنت شركة عِلم، الشركة الحكومية المساهمة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة والمزوّد الرائد للحلول الإلكترونية المبتكرة والإسناد الحكومي، عن انضمامها إلى عضوية الشركات في المنظمة الدولية لتحليل الأعمال (International Institute of Business Analysis) كأول شركة عربية تحصل على هذه العضوية. 

 
وتعتبر المنظمة الدولية لتحليل الأعمال IIBA والتي يقع مركزها الرئيسي في كندا وتأسست عام 2003، واحدة من أكبر المنظمات في العالم التي تعنى بتطوير قطاع تحليل الأعمال للشركات، حيث يحمل عضويتها قرابة 220 من أكبر الشركات العالمية المهتمة بتحليل الأعمال، والانضمام لها يسهم في تطوير مستوى الأداء من خلال ما تقدمه هذه المنظمة الدولية لأعضائها من محتوى علمي متخصص في عالم تحليل الأعمال والأنظمة والإجراءات والمتطلبات والبيانات اضافة لتصميم الأعمال.
 
كما تتيح المنظمة لمن يحمل عضويتها استخدام المرجع العالمي “Business Analysis Body of Knowledge “في الشبكة الداخلية لها مما يمكّن جميع موظفيها الاستفادة منها، حيث يعدّ من أهم المراجع العالمية في تحليل الأعمال، إضافة لما تقدمه كذلك المنظمة من منتجات وخدمات في هذا المجال.
 
وأوضح الأستاذ ماجد العريفي –مدير التسويق في شركة عِلم -بأنّ انضمام الشركة لعضوية المنظمة الدولية جاء بناء على ريادتها في تقديم الخدمات والحلول المبتكرة للقطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية، مرتكزة بذلك على محفظة متكاملة من الخدمات الالكترونية وحلول تقنية المعلومات ذات الموثوقية العالية، فضلاً عن مشروعات متنوعة لدعم برنامج الحكومة الالكترونية. مما يجعل الشركة شريكاً نشطاً للكثير من الكيانات الحكومية والخاصة.
 
ويعتبر دور محللي الأعمال في شركة "عِلم "متميزا، ولا يقتصر على تطوير المتطلبات، وإنما يسهم في المساعدة على وضع نموذج الأعمال للحلول الإلكترونية بما يتماشى مع استراتيجيات وأهداف العملاء، ويحقق تجربة مستخدم ذات فاعلية، ومفيدة للمجتمع. 
 
وأكّد العريفي أنه بناء على انضمام شركتنا لعضوية IIBA   أصبح بإمكاننا في "عِلم"  إيصال صوت الشركة بما يتعلق بتطوير مجال تحليل الأعمال إلى العالم , كما يمكن  لموظفي الشركة الاستفادة من المنتجات والخدمات التي تقدمها المنظمة العالمية، مما ينعكس على تطوير قدرات ومهارات محللي الأعمال داخل الشركة وصقل قدراتهم والاستفادة من التجارب العالمية الرائدة، إضافة الى إمكانية الحصول على الاستشارات المهنية من قبل أفضل الخبراء والمختصين في قطاع تحليل الأعمال على مستوى العالم ممن يندرجون تحت عضوية المنظمة، واتاحة الحصول على مكتبة متكاملة على شبكة الانترنت. 
 
وأردف العريفي بأنه أصبح أيضا بإمكان موظفي الشركة التقديم للحصول على شهادات الكفاءة في تحليل الأعمال، واقتناء نموذج الكفاءة وأداة التقييم الذاتي والتي تم تصميمها من قبل منظمة IIBA بالاعتماد على أهم المعايير الدولية والمهنية في قطاع تحليل الأعمال، ونفخر أنّ خمسة من محللي النظم في الشركة من أصل 25 على مستوى المملكة قد حصلوا على شهادة CBAP (محترف محلل أعمال معتمد)، ونطمح دوما لتشجيع الموظفين للحصول على مثل هذه الشهادات العالمية. 
 
الجدير بالذكر أن شركة علم تولي اهتماما بالغا بتطوير بيئة العمل لموظفيها وصقل مهاراتهم والاستثمار فيهم، حيث يبلغ عدد موظفي الشركة حاليا أكثر من 1800 موظفا، وتسعى بشكل مستمر في الحاقهم بدورات تدريبية متخصصة في أشهر المعاهد التدريبية حول العالم.